اللجنة الوطنية للانتخابات تختتم البرنامج التدريبي لرؤساء ونواب المراكز الانتخابية

اللجنة الوطنية للانتخابات تختتم البرنامج التدريبي لرؤساء ونواب المراكز الانتخابية

شهدت حضور 78 شخصاً من ذوي الكفاءة والخبرة

  • د. سعيد الغفلي: رؤساء المراكز الانتخابية لهم الدور الكبير في تحقيق النجاح للعملية الانتخابية من خلال التميز في تنفيذ مهامهم

اختتمت اللجنة الوطنية للانتخابات البرنامج التدريبي الذي تم تصميمه لرؤساء ونواب المراكز الانتخابية، والذي تم خلاله تعريفهم بجميع الصلاحيات والمهام التي ستوكل لهم وفق التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.

وشهدت الدورات التدريبية التي تم تنظيمها خلال البرنامج التدريبي حضور 78 من رؤساء ونواب رؤساء المراكز من ذوي القدرة والكفاءة والذين كان لهم مشاركات في الدورات الانتخابية السابقة، وكانت لمساهمتهم دور كبير في ضمان سير الإجراءات وفق أفضل المعايير وساهم في تحقيق أعلى معدلات السعادة والرضا للمرشحين والناخبين الذين شاركوا في عمليات التصويت خلال مرحلتي التصويت المبكر واليوم الانتخابي.

وقال سعادة الدكتور سعيد الغفلي، الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو ومُقرر اللجنة الوطنية للانتخابات : "يقوم رؤساء المراكز الانتخابية والنواب بمهام رئيسية خلال عمليات التصويت ومن هنا تبرز أهمية تزويدهم بجميع المعارف التي تمكنهم من القيام بمهامهم على الوجه الأمثل خلال أيام التصويت التي تشهد اقبالاً كبيراً من أعضاء الهيئات الانتخابية من المرشحين والناخبين للمشاركة في هذا الواجب الوطني".

وأضاف سعادته: "نتوجه بالشكر إلى جميع من ساهم في هذا البرنامج التدريبي، والذين يتمتعون بالخبرات والكفاءة التي تمكنهم من ممارسة مهامهم على أكمل وجه وبما يتناسب مع توجهات قيادة دولة الإمارات التي تضع الاهتمام بالمواطن وتقديم أفضل الخدمات له في أولى اهتمامها".

وبين سعادته أن رؤساء المراكز الانتخابية في الدورات السابقة والذين كان لهم حضوراً كبيراً في البرنامج التدريبي الحالي، كان لهم الدور الكبير في تحقيق النجاح للعملية الانتخابية، من خلال التميز في تنفيذ مهامهم والتعامل مع جميع القضايا التي تتعلق بسير الإجراءات في المراكز الانتخابية.

وركز البرنامج التدريبي على الأدوار والمهام التي سيقوم بها رؤساء المراكز الانتخابية فيما يتعلق بالتعامل مع المرشحين والناخبين كما تضمن البرنامج شرحاً على كيفية التعامل مع فرق العمل العاملة في المراكز الانتخابية على اختلاف أدوارهم ومهامهم، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن الوظائف التي سيقوم بها المتطوعون في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، والذين يعدون أحد المساهمين وأحد الركائز الرئيسية في تسهيل وتيسير العمل في المراكز الانتخابية.

كما تضمن البرنامج التعريف بآليات التعامل مع وسائل الإعلام والزوار والمراجعين، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها المراكز الانتخابية، وإضافة إلى تعاملهم مع غرفة العمليات خلال اليوم الانتخابي، مع التأكيد أن الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات سيكون في ختام عمليات التصويت في اليوم الرئيسي في  5 أكتوبر 2019 ومن المركز الرئيسي في أبوظبي.  

يشار إلى أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وبوصفها الأمانة العامة للجنة الوطنية للانتخابات تعمل مع لجنة إدارة الانتخابات على تنظيم جميع جوانب العملية الانتخابية الخاصة بالدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.