اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن مراكز تسجيل المرشحين على مستوى الدولة

10 أغسطس 2011

لكل عضو في الهيئة الانتخابية الحق في الترشح متى توافرت فيه الشروط الدستورية

مراكز التسجيل تعمل طيلة فترة التسجيل من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً

على كل من يرغب في ترشيح نفسه أن يتقدم بطلب ترشحه شخصياً إلى لجنة الإمارة التي يمثلها

يبدأ يوم الأحد المقبل 14 أغسطس 2011 تسجيل أسماء الراغبين بالترشيح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي وتستمر حتى 17 أغسطس الجاري، وذلك في المراكز التي تم تحديدها لهذه الغاية في مختلف إمارات الدولة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن أماكن تسجيل المرشحين موزعة على النحو التالي وهي لجنة إمارة ابوظبي في أرض المعارض – قاعة المؤتمرات أيه، وفي العين – مسرح بلدية العين، وفي المنطقة الغربية، مدينة زايد – كلية التقنية العليا، وفي إمارة دبي بمركز دبي التجاري العالمي، وفي إمارة الشارقة بقصر الثقافة ( ميدان الثقافة)، وفي إمارة رأس الخيمة في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وفي إمارة أم القيوين بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وفي إمارة الفجيرة بمركز الفجيرة التجاري (الدور السادس) وفي إمارة عجمان الأمانة العامة للمجلس التنفيذي الجديد المبنى بي. علماً بأن هذه المراكز ستعمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً طيلة أيام فترة التسجيل.

ولكل عضو في الهيئة الانتخابية الحق في الترشح لعضوية المجلس الوطني متى توافرت فيه الشروط الواردة في الدستور وهي: أن يكون من مواطني إحدى إمارات الإتحاد (مقيداً في الهيئة الانتخابية لإحدى الإمارات)، أن لا يقل سنه عن خمسة وعشرين عاماً ميلادية، وأن يتمتع بالأهلية المدنية أي أن يكون محمود السيرة حسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد عليه اعتباره طبقاً للقانون، وأن يكون لديه إلمام كاف بالقراءة والكتابة.

وعلى كل من يرغب في ترشيح نفسه أن يتقدم بطلب ترشحه إلى لجنة الإمارة المقيد اسمه في هيئتها الانتخابية، وفقاً للنموذج المعد لذلك مصحوباً بالوثائق المطلوبة وهي بطاقة الهوية الصادرة من هيئة الإمارات للهوية، خلاصة القيد الاصلية، ثلاثة صور حديثة ملونة، شهادة حسن سيرة وسلوك موجهة للجنة الوطنية للانتخابات، تقديم شهادة من جهة العمل تفيد التوقف عن ممارسة الوظيفة العامة من تاريخ إعلان قائمة المرشحين النهائية (28/8/2011) وحتى تاريخ اعتماد القائمة النهائية للفائزين (28/9/2011)، شهادة الاستقالة من الوظيفة بالنسبة لأعضاء السلطة القضائية، رسوم تسجيل بقيمة (1000) درهم، والسيرة الذاتية للمرشح  في حال رغب المرشح بذلك.

وعند تقديم المرشح للطلب يعطى رقم تعريفي خاص به يصدر من برنامج الترشيح بطريقة عشوائية، يكون بمثابة رمز تعريفي له أمام الهيئات الانتخابية ولاستخدامه في نظام التصويت الإلكتروني.

ووفقاً للتعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2011 ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 20 أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية في 28 أغسطس، ويستطيع المرشح سحب طلب ترشيحه في موعد أقصاه 21 سبتمبر المقبل.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.