مذكرة تفاهم لإقامة شراكة إستراتيجية بين اللجنة الوطنية للانتخابات و"اتصالات"

13 سبتمبر 2011

تهدف إلى توفير بنية تحتية لشبكة الاتصال بين المراكز الانتخابية التي تحددها اللجنة

توفير الربط الالكتروني وضمان استمرارية التواصل بين المراكز الانتخابية

توفير البدائل التي تضمن استمرارية عمل الشبكة لضمان سلاسة انتقال المعلومات بين المراكز الانتخابية

وقعت اللجنة الوطنية للانتخابات في أبوظبي اليوم مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، بهدف إقامة شراكة استراتيجية بينهما في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووضع الأطر العامة لتنسيق الجهود والأنشطة لتوفير بنية تحتية لشبكة الاتصال التي تربط بين المراكز الانتخابية التي تحددها اللجنة.

وقع المذكرة في مبنى اتصالات بأبوظبي سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، وسعادة جمال سعيد النعيمي، مدير عام منطقة أبوظبي في "اتصالات" بحضور سعادة سامي بن عدي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو لجنة إدارة الانتخابات.

وبموجب المذكرة  تلتزم "اتصالات" بتوفير مجموعة شاملة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حسب متطلبات اللجنة، وتوفير الربط الالكتروني وضمان استمرارية التواصل بين المراكز الانتخابية التي تحددها اللجنة أثناء عملية التصويت مع توفير البدائل التي تضمن استمرارية عمل الشبكة لضمان سلاسة انتقال المعلومات بين المراكز الانتخابية.

كما نصت المذكرة على إلتزام "اتصالات" بتوفير الكوادر الفنية المؤهلة في المراكز الانتخابية المرتبطة بالشبكة يوم الانتخابات لضمان عمل الشبكة والأجهزة دون انقطاع، وتوفير خدمة شبكات تواصل بعيدة المدى (WAN) وخدمة الاتصال الرقمي المستمر (IP Connectivity) للمراكز الانتخابية وفقاً لمتطلبات العملية الانتخابية وحتى انتهائها وانتهاء إعادتها.

وقال سعادة طارق هلال لوتاه:"تعمل اللجنة الوطنية للانتخابات على الإنتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالمراكز الانتخابية لضمان سير العمل بالشكل الذي يخرج العملية الانتخابية بشكل نموذجي يضاف إلى رصيد دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تنظيم الأحداث الكبرى، بجانب ضمان إستمرارية العمل في المراكز الانتخابية وتوفير شبكة اتصال بين المراكز الانتخابية وفقا لأحدث المعايير العالمية، بما ينعكس ايجاباً على سير العملية الانتخابية".

وأضاف:"يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع "اتصالات" نظراً لما تتمتع به المؤسسة من خبرات فنية وبشرية متطورة، حيث تعد المؤسسة من المؤسسات الرائدة في هذا المجال، كما أننا نسعى من خلال هذه المذكرة إلى إقامة شراكة إستراتيجية بين المؤسسة واللجنة، خاصة وأن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي مشروع وطني كبير ولا بد لكافة المؤسسات الوطنية من المشاركة فيه ودعمه بكافة الوسائل المتاحة".

من جانبه قال جمال النعيمي، مدير عام منطقة أبوظبي في "اتصالات":" تعكس شراكتنا مع   اللجنة الوطنية للانتخابات استراتيجية المؤسسة في دعم مختلف مشاريع ومبادرات الحكومة الاتحادية. وستقوم "اتصالات" بتسخير جميع امكاناتها الفنية والتقنية وشبكتها التحتية المتطورة بما يساهم في إنجاح العملية الانتخابية وتقديمها بالشكل الذي يليق بهذا الحدث الوطني الكبير، مؤكدا أن "اتصالات" هي شريك استراتيجي وداعم رئيسي دائم لمختلف المشاريع الوطنية". 

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.