أنور قرقاش: المشاركة الواسعة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي تدعم خطوات التنمية السياسية

14 أغسطس 2011

قال معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتـخابات أن بدء عملية تسجيل المرشحين تمثل خطوة مهمة في العملية الانتخابية التي تشهدها الإمارات وسيكون لها تأثير كبير على الحراك الشعبي في الدولة بحيث تمثل هذه المرحلة البداية الفعلية نحو يوم الاقتراع المقرر يوم 24 سبتمبر 2011.

وأضاف خلال زيارته التفقدية اليوم لمركز تسجيل المرشحين التابع للجنة إمارة أبوظبي في مركز أرض المعارض:"من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة بعد الانتهاء من عملية تسجيل المرشحين زخماً انتخابيا كبيراً، ونتمنى على الجميع أن يكونوا داعمين حقيقيين لهذه الخطوة التي تمثل خطوة مهمة تجاه تعزيز المشاركة السياسية وتمكين المجلس الوطني الاتحادي".

قال معاليه:" من المؤمل أن تحدث الانتخابات الحالية نقلة نوعية في الحياة السياسية الإماراتية، خاصة وان الهيئات الانتخابية تمثل مختلف شرائح المجتمع الإماراتي مما سينعكس على عمل المجلس الوطني الاتحادي في الفصل التشريعي المقبل، وكعادة الإمارات وشعبها فإن طريق النجاح هي الطريق الوحيد الذي تسير عليه دوماً، وكما حققت إنجازات كبيرة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، ستحقق ذات النجاح في تجربتها نحو تعزيز المشاركة السياسية".

وتابع:"ما شهدناه اليوم من إقبال كبير من المرشحين في الساعات الأولى لفتح باب الترشيح مؤشر إيجابي نحو مشاركة أعضاء الهيئات الانتخابية في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي،

ونأمل من جميع الأخوة الأعضاء ممارسة حقهم الانتخابي والمساهمة في إنجاح التجربة الانتخابية الثانية التي تشهدها الإمارات، بعد أن أعطتها القيادة الحكيمة دفعاً كبيراً من خلال توسيع أعداد الهيئات الانتخابية".

أعرب معالي الدكتور أنور قرقاش خلال الزيارة عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الوطنية للانتخابات ولجان الإمارات لتوفير كافة المستلزمات المطلوبة لتنفيذ عملية تسجيل المرشحين بشكل منظم وسهل وبدون أي معوقات تذكر.

وقال:"تسير خطوات تسجيل المرشحين وفقاً لما هو مخطط، ولا يوجد أي تأخير في عملية التسجيل التي تتم ضمن وقت محدود بعد التأكد من الوثائق المطلوبة من المرشح، والملاحظات التي استمعت إليها اليوم من المرشحين ايجابية وتدلل على جاهزية التنظيم والاستعداد الجيد لهذا الحدث الوطني".

وكانت قد بدأت صباح اليوم عملية تسجيل المرشحين في كافة مراكز التسجيل المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، وتستمر لمدى أربعة أيام، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة ظهرا، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين في 28 أغسطس الجاري.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.