انسحاب 12 مرشحاً من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015

14 سبتمبر 2015

العدد النهائي للمرشحين 329

اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن عن اغلاق باب انسحاب المرشحين وتمديد مدة تقديم طلبات وكلاء المرشحين

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات اليوم عن إغلاق باب الانسحابات لمرشحي عضوية المجلس الوطني الاتحادي ليصل عدد المستمرين في العملية الانتخابية بعد إعلان القائمة النهائية إلى 329 مرشح ومرشحة. ويأتي هذا الإعلان وفقاً للجدول الزمني المعتمد لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والذي حدد يوم 14 سبتمبر أخر يوم آخر موعد لانسحاب المرشحين.

ومع انتهاء اليوم الأخير لعملية الانسحاب توزعت انسحابات المرشحين على أربعة إمارات فقط حسب التالي، إمارة أبو ظبي سجل سبعة (7) مرشحين انسحابهم، وفي إمارة دبي أنسحب مرشحان اثنان(2)، وفي إمارة رأس الخيمة مرشح واحد (1)، وفي إمارة الفجيرة مرشحان اثنان(2). فيما لم تسجل إمارات الشارقة، وعجمان، وأم القيوين أية انسحابات من قبل المرشحين.

كما وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن تمديد مدة تقديم طلبات وكلاء المرشحين حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر، والتي كان من المقرر انتهائها اليوم مع اغلاق باب الانسحابات، حيث يحق لكل مرشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي اختيار وكلاء عنه من بين أعضاء الهيئة الانتخابية في الإمارة التي ينتمي إليها.

وحددت اللجنة الوطنية للانتخابات عدد الوكلاء في الإمارات التي يوجد بها أكثر من ثلاثة مراكز انتخاب بثلاثة وكلاء عن المرشح كحد أقصى. وفي الإمارات التي يوجد بها ثلاثة مراكز انتخاب فقط؛ فللمرشح اختيار (2) وكيلين اثنين عنه كحد أقصى. أما في الإمارات التي يوجد بها مركزان انتخابيان، فللمرشح اختيار وكيل واحد عنه كحد أقصى. 

وتدعو اللجنة الوطنية للانتخابات المرشحين والمرشحات إلى الالتزام والتقيد بضوابط الحملات الانتخابية المنصوص عليها في مواد التعليمات التنفيذية والتعليمات الصادرة عن اللجنة، حيث يحول التزامهم بهذه المواد من تعرضهم للجزاءات المقررة وفق التعليمات التنفيذية للانتخابات، والطعون التي ستقدم من قبل مرشحين آخرين بحقهم. وذلك من أجل إخراج العملية الانتخابية بصورة حضارية مشرفة تليق بسمعة دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما وتدعو اللجنة الوطنية للانتخابات كافة المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الالكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.