فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات تنطلق اليوم في جامعة الإمارات

15 سبتمبر 2015

جلسة حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والمشاركة السياسية لمعالي الدكتور أنور محمد قرقاش رئيس اللجنة الوطنية للإنتخابات

تنطلق اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2015 فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات الذي تنفذه وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي واللجنة الوطنية للانتخابات بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في إطار الجهود الرامية إلى زيادة الوعي السياسي وتعزيز ثقافة مشاركة كافة شرائح المجتمع الإماراتي في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

ويخصص المنتدى جلسة حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والمشاركة السياسية يتحدث فيها معالي الدكتور أنور محمد قرقاش رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بحضور مجلس إدارة الجامعة وحشد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وقال سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات في تصريح حول انطلاق المنتدى ليوم غد أن المنتدى يهدف لتعزيز وعي طلاب الجامعات بالعملية الانتخابية كاستحقاق وطني قادم يتطلب من جميع شرائح مجتمع الإمارات التفاعل معه والمشاركة فيه لدعم برنامج تمكين المجلس الوطني الاتحادي وتعزيز دوره في متابعة ومناقشة القضايا التي تهم أبناء مجتمع الإمارات.  مشيراً سعادته إلى أن طلاب الجامعات هم نواة المستقبل، ويجب تعزيز مفهوم ثقافة المشاركة السياسية لديهم كونهم العنصر الأهم والأكبر ضمن شريحة الشباب التي تمثل بدورها عماد الدولة ومستقبلها الزاهر.

 وأضاف سعادة طارق لوتاه: "المنتدى يهدف أيضاً إلى ترسيخ الثقافة السياسية لدى الطلبة الجامعيين واطلاعهم على مختلف جوانب العملية السياسية وخاصة مع اقتراب موعد انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، مؤكداً أن العملية الانتخابية تتعزز بالمشاركة الفعالة من شريحة الطلبة وتتيح لهم فرصة التعبير عن رأيهم باختيار المرشح الكفؤ والقادر على تلبية تطلعاتهم".

وأكد سعادة الدكتور علي راشد النعيمي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، أن التعاون الفعال بين وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي واللجنة الوطنية للانتخابات وجامعة الامارات العربية المتحدة أثمر عن ثلاث دورات ناجحة ومؤثرة في أطروحاتها، والتي هدفت من خلالها إلى ايجاد وعي سياسي إيجابي لدى طلبة الجامعات بما يدعم مسيرة التمكين السياسي في الدولة.

وأضاف بالقول: "تأتي الدورة الرابعة لمنتدى بناء الوعي السياسي لطلاب الجامعات بمشاركة أكبر وبطرح فكري متطور يتناسب مع تطورات المرحلة والأحداث التي يعيشها الوطن في الوقت الراهن، والوعي الذي يعيشه أبناء دولة الإمارات وولائهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة، والذي اتضح جلياً من خلال ما قدموه من تضحيات لحمايته والزود عنه والحفاظ على مكتسباته وإنجازاته".

ومن جانبه قال الدكتور محمد بن هويدن، رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة الإمارات "إن أهمية هذا المنتدى تأتي في سياق حالة وطنية استثنائية تعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الفترة. هذه الحالة الوطنية يجسدها الشعور الوطني الغامر الذي يُعبر عن الحب للوطن والولاء للقيادة الرشيدة. لذلك فإن هذا المنتدى يسعى لتعزيز هذه المشاعر عبر خلق وعي سياسي وطني تجاه ما تعيشه الدولة اليوم من استحقاقات على المجالين الخارجي والمحلي".

وتستضيف جامعة الإمارات العربية المتحدة، هذا المنتدى سنوياً في إطار الحرص على المساهمة في مختلف المجالات وتطوير شراكات محلية تساهم في نقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع، وإشراك أكبر عدد من طلبة الجامعات ومن مختلف الكليات والتخصصات في هذا المنتدى السياسي الهام والموجه بالأساس للطلبة.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.