اللجنة الوطنية للانتخابات تعتمد تشكيل لجان الامارات

18 يناير 2015

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات في اجتماعها السابع الذي عقد في أبوظبي برئاسة معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات تشكيل لجان الإمارات الخاصة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، كما ناقشت خطط العمل والمشاريع المنجزة لتنظيم الانتخابات المقبلة.

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك الخبرات والكفاءات الرائدة والمميزة في المجالات المختلفة والمؤهلة لتنفيذ وتجسيد توجيهات قيادة دولة الإمارات الرشيدة للوصول إلى التميز الذي تسعى إليه في جميع المجالات إقليمياً وعالمياً، وبين معاليه أن تشكيل لجان الإمارات الخاصة بانتخابات 2015، يدعم اللجنة الوطنية للانتخابات في تنفيذ وإدارة الانتخابات، كما أنه سينعكس إيجاباً على سير العملية الانتخابية بشكل عام.

وأوضح معالي الدكتور انور قرقاش ان لجان الامارات تعد احد اهم الاجهزة التنفيذية للجنة الوطنية للانتخابات والتي ستعمل عن كثب مع لجنة ادارة الانتخابات في تسيير الامور الفنية والإدارية المتعلقة بسير انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في كل امارة.

وأضاف معاليه: "يعد تشكيل لجان الإمارات خطوة ذات أهمية بالغة نظراً لدورها المحوري في إدارة المشهد الانتخابي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي ستعمل في إطاره لجان الإمارات إلى جانب باقي اللجان الفرعية التابعة للجنة الوطنية للإنتخابات من إعداد وإدارة وتنفيذ انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015".

وناقش الاجتماع التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإجراء العملية الإنتخابية بالإضافة إلى مناقشة خطط العمل واستعراض المشاريع المنجزه والاجراءات المتخذة لتنظيم الانتخابات المقبلة، كما اطلع المجتمعون على تصور اولي حول اعداد المراكز الانتخابية.

ويشار الى ان لجنة الامارة تضم ممثلين عن ديوان الإمارة والشرطة والبلدية، بالإضافة إلى شخصيات بارزة من القطاع الأهلي، تتولى القيام بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات فيما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير الانتخابات بالإمارة وتعمل على تحديد مقرها بالإمارة وتنسيق التواصل مع لجنة إدارة الانتخابات.

وتتولى لجان الإمارات استلام الاستمارات المتعلقة بالعملية الانتخابية من لجنة إدارة الانتخابات وتوفيرها بمقر اللجنة واقتراح المراكز الانتخابية في الإمارة بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات ورفع استمارات طلبات الترشح بالإمارة إلى لجنة إدارة الانتخابات بعد التأكد من توافر الشروط بها بالإضافة إلى استلام الطعون، والتأكد من توافر جميع البيانات والمعلومات المطلوبة فيها ورفعها إلى لجنة إدارة الانتخابات، ومراقبة تطبيق ضوابط الحملة الانتخابية في الإمارة ورفع التقارير والملاحظات بشأن أية مخالفات إلى لجنة إدارة الانتخابات. 
 

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.