محمد بن زايد يتفقد المركز الانتخابي في مركز أبوظبي الدولي للمعارض

22 سبتمبر 2011

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2011 والمقرر عقدها يوم السبت المقبل تشكل خطوة هامة وعلامة بارزة على طريق تعزيز المشاركة الشعبية الفاعلة لأبناء الوطن لدعم مسيرة البناء والتنمية وبما يحقق المزيد من الإنجازات في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " .

وقال سموه " ان دولتنا الحبيبة تشهد حراكا مجتمعيا في إطار برنامج التمكين الذي يستهدف تعميق تجربتنا البرلمانية وتطوير أدائها بخطى واثقة وثابتة وطموحة نحو تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة في تفعيل المشاركة السياسية لرسم حاضر الوطن وصنع مستقبله " .

جاء ذلك خلال زيارة سموه التفقدية لمقر المركز الانتخابي الرئيسي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والذي يعد أكبر المراكز الانتخابية على مستوى الدولة حيث اطلع سموه على آخر إستعدادت اللجنة الوطنية للانتخابات لاستقبال الناخبين والمرشحين واتمام عملية الانتخاب يوم السبت.

وأضاف سموه " نتطلع في هذه المناسبة الى مشاركة واسعة وتزايد الاقبال من كافة الهيئات الانتخابية في الدولة واسهام المرأة وشباب ورجال الوطن في هذا الواجب الوطني لاختيار ممثليهم تحت قبة المجلس بروح من المسئولية وعلى أسس موضوعية تعبر عن نبض الشعب وتضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وان نكرس المنافسة الايجابية والنزيهة خلال العملية الانتخابية لابراز الصور الحضارية لدولة الامارات العربية المتحدة وسعيها الدائم نحو تعزيز المكتسبات والانجازات الوطنية فلا يوجد خاسر في هذا المضمار بل الفائز هو الوطن وأبناؤه " .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله للمركز الانتخابي معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات وسعادة جبر محمد السويدي رئيس لجنة الانتخابات لامارة ابوظبي وسعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات رئيس لجنة إدارة الانتخابات وعدد من اعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات ولجنة ادارة الانتخابات.

وقام سموه بجولة شملت قاعة التصويت الرئيسية وإجراءات استقبال الناخبين والتسهيلات المقدمة لهم .. واطلع سموه على نظام التصويت الإلكتروني المعتمد في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2011 وشهد تجربة عملية على نظام التصويت الالكتروني .. واطمأن سموه على سلامة جميع الاجراءات والتجهيزات الفنية اللازمة لضمان نجاح سير عملية التصويت والانتخاب.

وقدم سعادة طارق هلال لوتاه شرحا مفصلاً لسموه حول كل المراكز الانتخابية المنتشرة في جميع إمارات الدولة حيث تم تخصيص 13 مركزا انتخابيا موزعة بشكل يراعي الكثافة السكانية للهيئات الانتخابية والبعد الجغرافي حتى يتمكن الناخبون من ممارسة حقهم الانتخابي بكل سهولة ويسر .

وتم استعراض نظام التصويت الإلكتروني المعتمد في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2011 بالإضافة إلى طبيعة مراحل إجراء الانتخابات حيث تم تطبيق نظام يتميز بأعلى مواصفات الأمان والسرية في جميع مراحل العملية الانتخابية .

كما تم إستعراض التسهيلات الخاصة بالسيدات كي تساهم بإضفاء خصوصية على مشاركتهن في العملية الانتخابية.

وأكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش خلال الجولة أن كلمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تشكل دفعة قوية للجنة الوطنية للانتخابات للمزيد من الإنجاز والعمل للإخراج العملية الانتخابية بالشكل الذي يتماشى وتطلعات القيادة الرشيدة.

جدير بالذكر أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2011 ستبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحا يوم السبت 24 سبتمبر 2011 وتنتهي في الساعة السابعة مساء اليوم نفسه .

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.