اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن عدم تلقيها أية طعون بمرشحي المجلس الوطني الاتحادي

24 أغسطس 2011

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات اليوم أنها لم تتلقى أية طعون بمرشحي المجلس الوطني الاتحادي، خلال الفترة القانونية التي بدأت من 21 -23 أغسطس 2011.

وأشارت اللجنة في بيان أصدرته اليوم أن لجان الإمارات فتحت باب تلقي الطعون بأسماء المرشحين التي تم نشرها سابقاً في مختلف وسائل الأعلام وعلى موقع اللجنة الوطنية للانتخاب، وذلك بناء على التعليمات التنفيذية التي أعطت الحق لأعضاء الهيئة الانتخابية  الطعن في ترشيح أحد المرشحين لأسباب مقبولة، من خلال لجنة الإمارة وضمن المدة الزمنية المحددة، ولم تتلقى لجان الإمارات أية اعتراضات على المرشحين المعلنة أسمائهم.

وتجدر الإشارة إلى ان الطعن بأحد المرشحين يتم في حالة عدم توفر أحد الشروط الدستورية بالمرشح والمنصوص عليها في المادة 70 من الدستور أو عدم توافر الشروط التي نصت عليها التعليمات التنفيذية لانتخابات 2011.

وأهابت اللجنة بكافة المرشحين الإطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بالانتخابات خاصة فيما يتعلق بالحملات الانتخابية لضمان سيرها وفقاً لما قررته التعليمات التنفيذية، وتتوفر هذه المعلومات على موقع اللجنة www.uaenec.ae،  أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال (600566661) المخصص للرد على كل الاستفسارات والتساؤلات حول العملية الانتخابية.  

وكانت اللجنة الوطنية للإنتخابات أعلنت القائمة الأولية للمرشحين في 20 أغسطس 2011، والتي ضمت 469 مرشحاَ يمثلون جميع إمارات الدولة، وستقوم يوم الأحد المقبل بالإعلان النهائي لقائمة المرشحين، ومن ثم تبدأ الحملات الانتخابية من 4 سبتمبر إلى 21 سبتمبر، وصولاً إلى يوم الانتخاب في 24 سبتمبر 2011.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.