اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن تفاصيل قوائم الترشح الأولية لعضوية المجلس الوطني الاتحادي في إمارات الدولة

26 أغسطس 2019

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات اليوم التفاصيل الخاصة بأعداد القائمة الأولية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي على جميع إمارات الدولة، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من الراغبين في الترشح خلال فترة فتح باب الترشح والتي امتدت من 18 ولغاية 22 أغسطس 2019.

حيث اشتملت القائمة الأولية على 499 مرشحاً، وقد بلغ عدد المرشحين في إمارة أبو ظبي 135 مرشحاً، وفي إمارة دبي 90 مرشحاً، وفي إمارة الشارقة 114 مرشحاً، كما بلغ عددهم في إمارة عجمان 26 مرشحاً، وإمارة رأس الخيمة 61 مرشحاً، وإمارة أم القيوين 20 مرشحاً، وإمارة الفجيرة 53 مرشحاً.

وحظيت هذه الدورة بمشاركة كبيرة من قبل المرشحات من النساء، خاصة بعد إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" قراراً برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%. وضمت القائمة الأولية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي  182 سيدة، موزعة على مختلف إمارات الدولة. ففي إمارة أبو ظبي وصل عدد المرشحات من النساء إلى 49 مرشحة، وإمارة دبي إلى 39 مرشحة، وإمارة الشارقة إلى 39 مرشحة، وإمارة رأس الخيمة إلى 22 مرشحة، وإمارة عجمان 5 مرشحات، وإمارة أم القيوين 8 مرشحات، وإمارة الفجيرة 20 مرشحة.

في حين  بلغ عدد المرشحين الرجال في القائمة الأولية 317 مرشحاً، ففي إمارة أبوظبي وصل عدد المرشحين إلى 86 مرشحاً، وإمارة دبي 51 مرشحاً، وإمارة الشارقة 75 مرشحاً، وإمارة رأس الخيمة 39 مرشحاً، وإمارة عجمان 21 مرشحاً، وإمارة أم القيوين 12 مرشحاً، وإمارة الفجيرة 33 مرشحاً.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد فتحت باب الترشح خلال الفترة من 18 – 22 أغسطس في 9 مراكز في جميع إمارات الدولة عبر لجان الإمارات، وقد قام أعضاء الهيئات الانتخابية ممن يرغبون بالترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي بتقديم طلباتهم إلى لجنة الإمارة والتي قامت بدورها برفع كافة الطلبات إلى لجنة إدارة الانتخابات، والتي عملت على مراجعة وتدقيق الطلبات، والتأكد من توافر جميع الشروط والمتطلبات الخاصة بعملية الترشح.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.