تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات النتائج الأولية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لعام 2019

05 أكتوبر 2019

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات (NEC) عن القائمة الأولية للأعضاء المنتخبين حديثًا في المجلس الوطني الاتحادي (FNC) بعد انتهاء يوم الانتخابات الرئيسي في الساعة 9 مساءً يوم السبت 5 أكتوبر 2019.

وكان أبرز ما شهدته الدورة الرابعة من الانتخابات مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي منح المرأة تمثيلاً بنسبة 50 في المائة في المجلس الوطني الاتحادي.

قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي ، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ، وعضو اللجنة الوطنية للانتخابات ، ورئيسة اللجنة الإعلامية للجنة الوطنية للانتخابات: "الدورة الرابعة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي تقربنا خطوة واحدة من نموذج جديد للتمكين السياسي لقد تصورت قيادتنا الحكيمة ".

كما أشادت بالمشاركة النشطة للإماراتيين في جميع أنحاء الإمارات كدليل على حب الوطن ودليل على الوعي السياسي العالي وتصويت على الإيمان ببلدهم.

قال سعادة طارق هلال لوتاه ، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ، وعضو اللجنة الوطنية للانتخابات ، ورئيس لجنة إدارة الانتخابات: “تدين انتخابات 2019 بنجاحها للجهود المشتركة لجميع أصحاب المصلحة ، الذين عملوا كمتدربين. فريق لضمان عملية انتخابية سلسة تتوافق مع أعلى معايير الدقة والنزاهة والشفافية. تماشياً مع أهداف قيادتنا ، يسعى المجلس الوطني الاتحادي لتحقيق تطلعات مواطني دولة الإمارات للتميز في جميع المجالات ".

تشمل النتائج الأولية فرز الأصوات من التصويت في الخارج ، والتصويت المبكر ، ويوم الانتخابات الرئيسي. وشارك في الدورة الرابعة من الانتخابات ما مجموعه 117592 ناخبا ، أي ما يمثل 34.81 في المائة من المجمع الانتخابي.

فيما يلي أسماء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي المنتخبين حديثًا والمرشحين في القائمة الاحتياطية لكل إمارة:

  • إمارة أبوظبي:

    الأعضاء المنتخبون:

    سهيل نخيرة سهيل العفاري
    خلفان راشد النايلي الشامسي
    نعيمة عبد الرحمن محمد المنصوري
    موزة محمد مسلم العامري

    إمارة دبي:

    الأعضاء المنتخبون:

    حمد أحمد سلطان الرحومي
    أسامة أحمد عبدالله الشعفار
    مريم ماجد خلفان بن ثنية
    سارة محمد أمين فلكناز

    إمارة الشارقة:

    الأعضاء المنتخبون:

    حميد علي العبار الشامسي
    عدنان حمد محمد الحمادي
    عبيد خلفان عبيد الغول

    إمارة عجمان:

    الأعضاء المنتخبون:

    أحمد حمد أبو شهاب السويدي
    هند حميد بن هندي العليلي

    إمارة أم القيوين:

    الأعضاء المنتخبون:

    محمد عيسى عبيد الكاشف
    عذرا حسن حميد بن ركاد

    إمارة رأس الخيمة:

    الأعضاء المنتخبون:

    يوسف عبدالله بتران الشحي
    سعيد راشد عبدالله العبدي
    احمد عبدالله محمد الشحي

    إمارة الفجيرة:

    الأعضاء المنتخبون:

    محمد احمد محمد اليماحي
    صابرين حسن سعيد اليماحي

    وأكدت المفوضية القومية للانتخابات أن النتائج الصادرة اليوم هي نتائج أولية ، حيث ستفتح باب الاستئناف من 6 إلى 7 أكتوبر 2019. وستعلن اللجنة النتائج النهائية في 13 أكتوبر حسب الجدول الزمني للانتخابات.

    من إجمالي 478 مرشحًا ، تم انتخاب 20 مرشحًا ، أي ما يعادل 50 بالمائة من المجلس الوطني الاتحادي. يعين حكام الإمارات الباقين من ممثلي إماراتهم.

    بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 117592 ناخباً ، وبلغت نسبة إقبال الناخبين في الإمارة 35.790 في أبوظبي ، و 12891 في دبي ، و 22.451 في الشارقة ، و 4393 في عجمان ، و 3778 في أم القيوين ، و 22172 في رأس الخيمة ، و 16117 في الفجيرة. .

    تم تخصيص 39 لجنة اقتراع في جميع أنحاء الإمارات لانتخابات 2019. وكانت المراكز الخمسة الأولى من حيث عدد الأصوات هي مركز أبوظبي الوطني للمعارض ، ومركز رأس رأس الخيمة للمعارض ، ومركز العين للمؤتمرات - الخبيسي ، ومركز الفجيرة للمعارض ، ونادي الشارقة الثقافي والشطرنج.

    في غضون ذلك ، جرى التصويت في الخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي يومي 22 و 23 سبتمبر. ورحبت مراكز الاقتراع التي أقيمت في سفارات الإمارات وقنصلياتها وبعثاتها الدبلوماسية في دول مختلفة حول العالم بأعضاء الكلية الانتخابية الذين هم يقيمون حاليا في الخارج.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.