اللجنة الوطنية للانتخابات تنظم سلسلة محاضرات توعوية في جميع مناطق الدولة

05 أغسطس 2015

تمتد في الفترة من 9 ولغاية 19 أغسطس الجاري

طارق لوتاه: تثقيف أعضاء الهيئات الانتخابية بالعملية الانتخابية يعزز من المشاركة الفاعلة في اليوم الانتخابي

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أنها ستعقد سلسلة من الندوات التثقيفية حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 في جميع إمارات الدولة، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 19 أغسطس 2015، في خطوة عملية لتعريف أعضاء الهيئات الانتخابية بجميع الإجراءات التنظيمية والقانونية المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وسيتم خلال الندوات التثقيفية استعراض برنامج تمكين المجلس الوطني الاتحادي، والتجربتين السابقتين لانتخابات المجلس الوطني 2006 – 2011، وجميع الاحصائيات المتعلقة بالهيئات الانتخابية في الأعوام 2006 – 2011 – 2015، كما سيتم استعراض أهم مراحل العملية الانتخابية حسب الجدول الزمني الخاص بانتخابات 2015، وبالإضافة إلى شرح جميع المسائل المتعقلة بحقوق وواجبات الناخب، وكل ما يحتاج الراغب في الترشح معرفته من شروط ووثائق وقواعد وحقوق وواجبات.

وأكد سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة إدارة الانتخابات أن هذه المحاضرات تأتي ضمن البرامج التوعوية التي تحرص اللجنة الوطنية للانتخابات على تنظيمها بشكل متواصل لتوعية أعضاء الهيئات الانتخابية بجميع الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وبين سعادته أنه تم مراعاة تنظيم هذه المحاضرات في جميع مناطق الدولة لضمان الوصول إلى أكبر عدد من أعضاء الهيئات الانتخابية، منوهاً بأن تثقيف أعضاء الهيئات الانتخابية بالعملية الانتخابية، وما يرتبط بها من إجراءات قانونية وتنظيمية يسهم في تعزيز المشاركة في الانتخابات المقرر عقدها في الثالث من أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق المحاضرات التوعوية في إمارة أبو ظبي يوم 9 من أغسطس، حيث سوف يتم عقد ثلاث محاضرات في كل من مدينة أبو ظبي 9 اغسطس وذلك على مسرح الشيخة فاطمة بنت مبارك في جامعة زايد، وفي مقر بلدية العين بمدينة العين 10 اغسطس، فيما سيتم تنظيم محاضرة في المنطقة الغربية 11 أغسطس وذلك على مسرح معهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا-مدينة زايد. كما سيتم بعدها عقد محاضرات في نادي ضباط الشرطة في مدينة دبي وفي المكتبة العامة في مدينة حتا وذلك يوم الخميس 13 من أغسطس 2015.

وأما المحاضرات في إمارة الشارقة فستنطلق يوم 16 أغسطس 2015 فسيتم تنظيم محاضرات في مسرح جامعة القاسمية في مدينة الشارقة، ونادي مليحة الثقافي الرياضي في مدينة المليحة، كما سيتم تنظيم محاضرة في مسرح المركز الثقافي في مدينة خورفكان بتاريخ 30 أغسطس، هذا بالإضافة إلى تنظيم محاضرة في جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة والتي ستخصص للسيدات فقط.

وسيتم تنظيم محاضرتين منفصلتين في المركزين الثقافيين التابعين لإمارتي عجمان في 17 من أغسطس وإمارة أم القيوين في 18 من أغسطس، كما سيتم تنظيم محاضرتين منفصلتين في إمارة رأس الخيمة حيث سوف تعقد الأولى بتاريخ 13 أغسطس في مقر جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية والتي ستخصص للسيدات فقط، فيما تعقد محاضرة أخرى بتاريخ 19 أغسطس في مسرح المركز الثقافي، ولتعقد في اليوم ذاته محاضرة في مدينة الفجيرة وعلى مسرح المركز الثقافي.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.