صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

اللجنة الوطنية للانتخابات تعتمد القائمة النهائية للفائزين بعضوية المجلس الوطني الاتحادي

 اللجنة الوطنية للانتخابات تعتمد القائمة النهائية للفائزين بعضوية المجلس الوطني الاتحادي

بعد النظر في الطعون على النتائج الأولية لانتخابات 2015

د. أنور محمد قرقاش: نشكر صاحب السمو الشيخ خليفة لإطلاقه برنامج التمكين الذي يعبر عن نظرة مستقبلية ثاقبة لسموه لمستقبل المشاركة السياسية.

اللجنة ستتبرع بأجهزة البنية التحتية الالكترونية التي تم استخدامها للعملية الانتخابية 2015 لصالح القطاع التعليمي في دولة اليمن الشقيقة.

د. أنور محمد قرقاش: نتمنى النجاح والتوفيق لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي الجدد بالمهمة الوطنية الموكلة إليهم في التعبير عن صوت وتطلعات مجتمع الإمارات

طلب طعن واحد فقط في نتائج الفرز الاولية من قبل أحد المرشحين في إمارة دبي

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات أسماء الفائزين بعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2015 خلال اجتماعها الرابع عشر الذي عقد في أبو ظبي، حيث تدارست اللجنة التقرير المقدم بشأن سير الأيام الانتخابية والجوانب المتعلقة بالمشاركة فيها، والتقرير القانوني المقدم من لجنة الطعون بشأن الطعن في النتائج الأولية للانتخابات، وذلك برئاسة معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وحضور أعضاء اللجنة.

وفي مستهل اجتماعها قدمت اللجنة الوطنية للانتخابات أسمى التبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كما توجهت اللجنة بالشكر الجزيل أيضاً إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، على دعمه لخطوات برنامج التمكين. وجميع اصحاب السمو حكام الإمارات لدعمهم الكبير لنجاح العملية الانتخابية 2015.

وتوجهت اللجنة الوطنية للانتخابات بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، على إطلاقه لبرنامج التمكين السياسي، الذي يعبر عن النظرة المستقبلية الثاقبة لسموه في المضي بشكل تدريجي في تعزيز عملية المشاركة السياسية، وفتح آفاق جديدة في الحياة البرلمانية في الدولة عبر تطوير قنوات أكثر فعالية وحيوية للتنسيق بين المجلس الوطني الاتحادي والحكومة لتحقيق نقلة نوعية مصاحبة لجميع الانجازات التي تحققها دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما وتقدّمت اللجنة بجزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات على الجهود التي بذلتها الوزارة من خلال السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج ممثلةً بأصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وفريق وزارة الخارجية الإماراتية وكافة فرق العمل التي عملت على تنظيم الانتخابات خارج الدولة وخروجها بهذه الطريقة الحضارية والمنظمة.

وتقدمت اللجنة الوطنية للانتخابات بالشكر والتقدير لوزارة شؤون الرئاسة ممثلة بسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الجهود الداعمة لعمل اللجنة الوطنية للانتخابات في كافة مراحل العملية الانتخابية 2015.

كما وجهت اللجنة الوطنية للانتخابات الشكر والتقدير لوزارة الداخلية ممثلة بصاحب السمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على الجهود التي قدمتها في دعم مراحل العملية الانتخابية 2015.

من جانب آخر قررت اللجنة الوطنية للانتخابات خلال الإجتماع التبرع بأجهزة البنية التحتية الالكترونية التي تم استخدامها للعملية الانتخابية 2015 لصالح القطاع التعليمي في دولة اليمن الشقيقة، والتي تشمل على العديد من أجهزة الكمبيوتر، وشاشات اللمس، وعدد كبير من الطابعات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وأكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش خلال الاجتماع على أن توجيهات القيادة الرشيدة ودعمها لكافة مراحل العملية الانتخابية انعكس بشكل لافت على نجاح العملية الانتخابية، وخروجها بهذه الصورة الحضارية، مشيراً معاليه إلى أن العملية الانتخابية الثالثة في دولة الإمارات عملت على تكريس نهج التدرج في تطوير الحياة البرلمانية، وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية، وشكلت زيادة في الوعي السياسي الذي لمسناه لدى أعضاء الهيئات الانتخابية والمرشحين.

وتقدمت اللجنة خلال اجتماعها بالشكر الجزيل لدواوين حكام الإمارات والأمانة العامة لشؤون مجلس الوزراء ووزارات العدل، الصحة، التربية والتعليم، والمجلس الوطني الاتحادي ولكافة المؤسسات الوطنية الاتحادية والمحلية وعلى رأسها هيئة الإمارات للهوية، وكافة الشركاء الاستراتيجيين والداعمين للعملية الانتخابية، وكليات التقنية العليا، ولجان الإمارات ممثلةً برؤسائها وأعضائها وكافة فرق العمل التي ساهمت بالكثير لنجاح العملية الانتخابية.

كما وتقدمت اللجنة الوطنية للانتخابات بالشكر والتقدير لكافة أعضاء الهيئات الانتخابية الذين ساهموا بشكل فاعل في إنجاح العملية الانتخابية من خلال مشاركتهم في الانتخابات سواء عن طريق الترشح أو الانتخاب.

وعبرت اللجنة الوطنية للانتخابات عن تقديرها الكبير لوسائل الإعلام التي واكبت جميع مراحل العملية الانتخابية منذ اللحظة الأولى، وأظهرت حرصها الكبير على تثقيف وتوعية أعضاء الهيئات الانتخابية وكافة شرائح المجتمع بأهمية هذه الانتخابات، وكذلك دورها في تعزيز وصول رسائل اللجنة بمختلف الوسائل في جميع إمارات ومناطق الدولة.

من جانب آخر، تدارست اللجنة خلال اجتماعها العملية الإنتخابية التي تمت يوم 3 أكتوبر 2015 من جميع جوانبها حيث أكد معالي رئيس اللجنة على أن هذه الانتخابات شكلت خطوة متقدمة على صعيد تطبيق برنامج التمكين السياسي الذي أرسى قواعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة – حفظة الله-.

ونوه معالي الدكتور أنور محمد قرقاش إلى أن اللجنة ستعمل على توثيق هذه الانتخابات بإعداد تقرير شامل ومفصل يوضح جميع جوانب هذه العملية ليكون مرجعاً في المراحل المقبلة، حيث ستعقد اللجنة ورشة عمل خاصة بالعديد من الجهات المعنية وذات العلاقة للوقوف على تقييمهم وآرائهم حول العملية الانتخابية 2015 ليتم إضافتها للتقرير

وفيما يتعلق بالطعون المقدمة في نتائج عملية الإقتراع والفرز الأولية للعملية الانتخابية 2015، نظرت اللجنة الوطنية للانتخابات في تقرير لجنة الطعون، والتي اقتصرت على طعن واحد فقط قدمه أحد المرشحين في إمارة دبي. واتفقت اللجنة الوطنية للانتخابات بموجب أحكام المادة (56/أ) مع ما ورد من لجنة الطعون بقبول الطعن من الناحية الشكلية ورفضه من حيث الموضوع، نظراً لعدم تدعيم حجة طلب الطعن بدلائل قوية تنال من صحة النتائج الأولية المعلن عنها، وبذلك يحوز القرار برفض الطعن قوة الحكم النهائي.  

وقد اعتماد أسماء الفائزين بعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2015 على النحو التالي:

إمارة أبو ظبي

  • خليفه سهيل علي ربيع المزروعي
  • مطر حمد مطر عميره الشامسي
  • سعيد صالح ميزر سعيد الرميثي
  • صالح مبارك مسلم عثعيث العامري

إمارة دبي

  • حمد أحمد الرحومي
  • مروان أحمد بن غليطة
  • خالد علي احمد بن زايد الفلاسي
  • جمال محمد مطر مصبح الحاي

إمارة الشارقة

  • جاسم عبد الله عبد الرزاق النقبي
  • سالم عبيد محمد عبيد الحصان الشامسي
  • محمد علي سيف علي الكتبي

إمارة عجمان

  • حمد عبد الله سعيد عبد الله غليطه الغفلي
  • سالم عبدلله حمد راشد الشامسي

إمارة ام القيوين

  • خلفان عبد الله سالم حميد بن يوخه ال علي
  • عبيد حسن حميد بن ركاض ال علي

إمارة الفجيرة

  • محمد احمد محمد احمد اليماحي
  • احمد محمد مبارك عبد الله الحمودي

إمارة رأس الخيمة

  • سالم علي احمد علي الغليلي الشحي
  • احمد يوسف محمد درويش النعيمي
  • ناعمه عبد الله سعيد الشرهان

 

وهنأت اللجنة الوطنية للانتخابات الأعضاء الفائزين وأعربت من خلال رسالتها لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي الجدد عن أملها في أن ينجح الأعضاء بالمهمة الوطنية الموكلة إليهم في التعبير عن صوت وتطلعات مجتمع الإمارات، وكذلك تحقيق المزيد من التعاون والتشارك مع الحكومة لدعم مسيرة التنمية الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة.